مواجهة عربية على الأراضي القطرية

يلتقي نادي الدحيل والأهلي المصري اليوم  بإستاد المدينة التعليمية المونديالي في منافسات الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية قطر 2022 .  تعد هذه الخطوة أولى خطواته الدحيل في الكرة العالمية بمواجهة مرتقبة ومن العيار الثقيل أمام الأهلي المصري بطل أفريقيا عندما يلتقي الفريقان

ويشارك الدحيل في البطولة العالمية لأول مرة وبصفته حامل اللقب المحلي استكمالا لمشاركة السد في النسخة الماضية 2019 والتي استضافته الدوحة أيضا. ويطمح النادي الملقب بالطوفان بالسير على طريق العالمية وهو الذي فاز بسبع ألقاب محلية للدوري القطري في زمن قياسي كما أصبح رقما صعبا على المستوى الإقليمي وخاصة في دوري أبطال أسيا وكان قريبا من الذهاب بعيدا.  

وفي المقابل فإن الأهلي المصري يشارك في البطولة للمرة السادسة وهي ثاني أعلى عدد من المشاركات بعد اوكلاند سيتي الذي اعتذر عن المشاركة في هذه النسخة بسبب جائحة كورونا.  

الدحيل بقيادة صبري لموشي والأهلي بقيادة بيتسو موسيماني تحضرا بشكل جيد للمواجهة العربية العربية على الأراضي القطرية وفي منافسة عالمية حيث الفائز سينتقل مباشرة إلى نصف نهائي البطولة لمواجهة العملاق البافاري بايرن ميونيخ فيما سيلعب الخاسر على المركز الخامس.  

ويمكن أن نطلق على المواجهة المرتقبة عنوان “الحيوية” فالفريقان ووفق القوائم التي أعلنها الفيفا هما أصحاب أصغر متوسط للأعمار من بين الأندية السد المشاركة بكاس العالم للأندية 2020. الدحيل هو صاحب أصغر متوسط أعمار (26 سنة و282 يوم) والأهلي في المرتبة الثانية حيث يبلغ متوسط أعمار قائمة لاعبيه 26 سنة و331 يوم.


  أخبار ذات صلة


فيديو