المغرب تكتسح الكاميرون برباعية في عقر دارها وتتأهل لنهائي الشان

روض لاعبو منتخب المغرب، أسود الكاميرون برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما، اليوم الأربعاء، على ملعب ليمبي، ضمن الدور نصف النهائي من بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2021.

ولقن المنتخب المغربي "حامل اللقب"، نظيره الكاميروني "البلد المضيف"، درسًا قاسيًا في فنون الكرة، ليتأهل أسود الأطلس إلى المباراة النهائية للمرة الثانية تواليًا، ويضربون موعدا مع منتخب مالي الذي تأهل على حساب غينيا للنهائي.

وسجل رباعية المنتخب المغربي، كل من سفيان بوفتيني في الدقيقة 29، سفيان رحيمي "هدفين" (40 و74)، وعلي بامعمر (81).

واعتمد الحسين عموتة مدرب منتخب المغرب، على نفس التشكيل الذي لعب به في المباراة الأخيرة أمام زامبيا، باستثناء تغيير واحد، بإشراك نوح السعداوي بدلا من آدم النفاتي الغائب للإصابة.

بداية هادئة

بدأت المباراة باحتياط من المنتخبين، ولم تعرف الدقائق الأولى فرصا للتسجيل واستقرت الكرة في الوسط، حيث لم يتأثر المنتخب المغربي بأفضلية أصحاب الأرض والدعم الجماهيري لهم.

وشهدت الدقيقة 16، أولى فرص الأسود من تسديدة سفيان رحيمي، لكن الحارس الكاميروني أتشو تدخل بنجاح لإبعادها.

ونفذ رحيمي ركلة ثابتة مرت بسرعة للكعبي في الدقيقة 18، الذي كان أمام المرمي، لكنه ضيعها بطريقة غريبة، حيث تصدى للكرة الحارس أتشو.

ونفذ عمر النمساوي ركلة ثابتة للمنتخب المغربي في الدقيقة 29، فشل الحارس الكاميروني في التحكم بها واستغل سفيان بوفتيني هذا الخطأ بمتابعة جيدة، وسجل الهدف الأول.

ولم يكن رد فعل المنتخب الكاميروني بالقوي، حيث كان لاعبو منتخب المغرب منظمين في الملعب.

سيطرة الأسود

ومن هجمة مرتدة، مرر الكعبي كرة ذكية للحافيظي، الذي هيأها أمام رحيمي، حيث سدد الأخير بطريقة ذكية، وسجل الهدف الثاني للأسود في الدقيقة 40، وهو الهدف الذي أربك أكثر لاعبي منتخب الكاميرون.

ثم بدأ منتخب المغرب الشوط الثاني بنفس روح الحماس، حيث سيطر على الوسط، بينما لم يجد مهاجمو المنتخب الكاميروني المساحات لتهديد مرمى الحارس الزنيتي، باستثناء بعض التمريرات الطويلة.

وشهدت الدقيقة 55، هجمة مرتدة لمنتخب الكاميرون، من الجهة اليسرى قادها إيتامي الذي مرر عرضية لمربع العمليات، وكاد المهاجم ندجانك أن يستفيد من سوء تفاهم الحارس الزنيتي وموساوي، لكن الأخير أبعد الكرة بصعوبة.

ومن عمل فني رائع في الدقيقة 65 ختمه موساوي بتمريرة داخل منطقة جزاء الكاميرون، وصلت الكرة إلى الحافيظي لكنه ضيعها بعد أن سدد على الطائر، حيث مرت الكرة بجوار القائم.

مهرجان الأهداف

وضغط منتخب الكاميرون على الدفاع المغربي بغية تقليص الفارق، لكن دفاع أسود الأطلس رد كل الكرات، وفي الدقيقة 74 استغل المغرب خطأ من إيتامي، إذ مرَر بالخطأ لرحيمي، الذي سدد بسرعة وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 74.

وأجرى عموتة أول تغيير في الدقيقة 76، حيث أخرج عبد الإله الحافيظي وأدخل بدله وليد الكرتي.

واختتم المنتخب المغربي حفلة الأهداف في الدقيقة 81، عندما أضاف علي بامعمر الهدف الرابع، مستفيدا من تمريرة موساوي.

وأضاع منتخب المغرب فرصا في الدقائق الأخيرة بواسطة النمساوي والكرتي، قبل أن تنتهي المباراة بفوز عريض للأسود، والتأهل لنهائي الشان.
 


  أخبار ذات صلة


فيديو