كأس العالم للأندية| أجواء حماسية للجماهير رغم جائحة كورونا

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في قطر انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها الدوحة في الفترة من 4 إلى 11 فبراير الجاري، ومن المتوقع أن تكون هناك أجواء حماسية في الملاعب والمناطق المحيطة بها من جانب الجماهير حتى وإن كانت نسبة الحضور الجماهيري في الملاعب 30% فقط بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بسبب الظروف الراهنة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

 ويستعد المشجعون لمؤازرة فرقهم المتنافسة في البطولة الأعرق على مستوى الأندية في العالم، وفي ضوء الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم في مواجهة الجائحة، فقد جرى اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حماية وسلامة جميع المشاركين في البطولة، من مشجعين ولاعبين وإداريين ومنظمين، حيث تقام المنافسات وسط تدابير صحية صارمة.

ويقول حسام أبو العلا مشجع النادي الأهلي المصري: «أعمل في قطر منذ أكثر من 20 عاماً، أنا عاشق للنادي الأهلي طوال حياتي مثل الكثير من أبناء الشعب المصري، ويضم الأهلي قائمة طويلة من النجوم الذين قدموا أداءً مذهلاً عزز من شعبية الفريق لتشمل طيفاً أوسع من المشجعين، وعلى الرغم من صعوبة الاختيار، وإذا كان لا بدّ من ذلك، فإن عمرو السولية هو أبرز نجوم خط الوسط في التشكيلة الحالية للقلعة الحمراء».

وعن حماسه بمشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية، يقول أبو العلا: «تغمرني مشاعر مختلطة من الفرح والاعتزاز لمشاهدة فريقي المفضل يتنافس مع فريق الدحيل على أرض قطر التي أنظر إليها باعتبارها بلدي الثاني، وأكنّ لشعبها الكريم ولفريق الدحيل كل الحب والامتنان. ولأن هذا اللقاء يجري ضمن بطولة عالمية كبرى على قدر كبير من الأهمية وتستقطب أفضل فرق كرة القدم في العالم، فإن هذا الأمر بحد ذاته مدعاة للفخر لنا جميعاً كمصريين وقطريين».

أما عبد العزيز القحطاني مشجع نادي الدحيل فيقول: «أنا من مناصري النادي منذ تأسيسه في عام 2009 تحت اسم نادي لخويا الرياضي، وبقيت على العهد حتى بعد اندماجه مع نادي الجيش الرياضي في عام 2017 وتغيير اسمه ليصبح نادي الدحيل، وبالتأكيد أشعر بالفخر والاعتزاز لمشاهدة الدحيل يخوض المنافسات مع عدد من أفضل فرق كرة القدم في العالم، نحن كقطريين نعلق الآمال على الدحيل لتقديم أداء مذهل كما عودنا دائماً، وتمثيل قطر بصورة مشرفة تليق بتاريخها الرياضي الحافل بالإنجازات الرائعة».

وتترقب الجماهير العربية بشكل عام، والمصرية والقطرية بشكل خاص، مواجهة الأهلي والدحيل في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2020، والتي تقام مساء الخميس 4 فبراير على استاد المدينة التعليمية، أحد ملاعب بطولة كأس العالم 2022.


  أخبار ذات صلة


فيديو