عالم احتراف نجوم الكرة اللبنانية

فتحت أندية العراق والكويت والبحرين ذراعيها لاستقطاب أبرز نجوم الكرة اللبنانية. وعلى الرغم من عدم تمكن الكثير من اللاعبين من الاحتراف بسبب عقودهم التي تربطهم مع الأندية، إلا أن عشرات العروض من هذه البلاد قدمت لنجوم الكرة اللبنانية. وذلك يعود لانخفاض القيمة السوقية للاعب اللبناني، بسبب الأزمة الاقتصادية في بلاد الأرز، ورغبة اللاعبين الكبيرة في الاحتراف.
وفيما يلي نلقي الضوء على أبرز اللاعبين الذين حصلوا على فرصتهم في الاحتراف حتى هذه اللحظة:

محمد قدوح 
سافر محمد قدوح نجم العهد وهدافه برصيد 7 أهداف بالدوري إلى العراق، ليلتحق بصفوف أمانة بغداد والذي ينافس ضمن الدوري الممتاز. ويأمل قدوح صاحب الـ27 عاما، في تسجيل اسمه بحروف من ذهب، وأن يكون رقما صعبا في معادلة الكرة العراقية.
قاسم الزين 
نجح الزين بأن يثبت جدارته بثقة إدارة والجهاز الفني وجماهير النصر الكويتي، حيث يقدم موسما استثنائيا، ويقود الفريق إلى الصدارة حتى اللحظة بـ6 نقاط.
كما نجح الزين صاحب الـ30 عاما، في تقديم مستويات مشرفة خلال دورة التصنيف التي سبقت الدوري، علما بأنه كان قد أعير من النجمة اللبناني لمدة موسم واحد.
جاد نور الدين 
يقدم نور الدين مستويات ثابتة مع فريق الأهلي البحريني، حيث يحتل فريقه المركز الثامن في ترتيب الدوري، علما بأنه أعير من العهد لمدة 5 أشهر.
ويرغب جاد نور الدين في تقديم أفضل صورة له مع الفريق البحريني، وخصوصا أنه مخضرم في عالم الاحتراف.
يحيى الهندي 
يحتل البديع المركز الخامس في ترتيب الدوري البحريني، ويقدم الفريق مستويات جيدة، حيث يعتبر الهندي أحد أهم عناصر الفريق في وسط الملعب.
ويأمل اللاعب بتقديم صورة مشرفة تعكس تطور اللاعب اللبناني، وأحقيته في الوصول إلى فرق المقدمة في الدوريات الخليجية الممتازة.
قيد التجربة 
سافر نجم شباب الغازية يوسف عتريس إلى العراق ليكون قيد التجربة مع الصناعات الكهربائية، في حين رفض النجمة عرض النجف العراقي للاعب خالد تكجي.
كما تلقى العديد من نجوم الكرة اللبنانية عروضا من أندية عراقية على غرار حسن شعيتو موني نجم الأنصار، لكن الأولوية حاليا لأندية المقدمة بالحفاظ على نجومهم من أجل المنافسة على اللقب.


  أخبار ذات صلة


فيديو