اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم تكشف عن التدابير الوقائية للمشجعين

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم في قطر المقررة الشهر المقبل، عن تقديم كافة الضمانات المطلوبة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في البطولة، عبر تطبيق إجراءات السلامة من فيروس كورونا .

وذكرت اللجنة في بيان صحفي، اليوم الإثنين، أن حضور المباريات سيقتصر على المقيمين الذين يحملون بطاقة الهوية الشخصية، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، و حاملي تصاريح الدخول الاستثنائية، وذلك وفق بروتوكولات تأشيرة الدخول إلى دولة قطر.

وأوضحت أن المشجعين يجب أن تأتي نتيجة فحوص فيروس كورونا المستجد لديهم سلبية، أو أن يتقدمون بنتيجة إيجابية من اختبار الأجسام المضادة ضد الفيروس في الدم، أو إثبات الحصول على الجرعة الكاملة من اللقاح المضاد لكورونا.

كما أكدت اللجنة في بيانها على ضرورة ارتداء المشجعين للكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي في الملاعب والمناطق المحيطة بها والخضوع لفحص درجة الحرارة عند الوصول إلى الاستاد.

وإلى جانب ممثل البلد المضيف نادي الدحيل، يشارك في البطولة كل من الأهلي المصري، بطل أفريقيا، وبايرن ميونخ الألماني، بطل أوروبا، وأولسان هيونداي الكوري، بطل آسيا، و تايجرز أونال، بطل أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي – كونكاكاف، على أن تكتمل الفرق المشاركة عندما يحدد ممثل أمريكا الجنوبية الفائز بنهائي ليبرتادوريس والمقرر في 30 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وفي ضوء انسحاب نادي أوكلاند سيتي، سيتأهل فريق الدحيل القطري مباشرة إلى الدور الثاني.


  أخبار ذات صلة


فيديو