كومان يطلب من إدارة برشلونة رحيل بعض اللاعبين

كشف الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة عن تقديمه قائمة من الأسماء المطروحة للرحيل عن صفوف البارسا في سوق الانتقالات الشتوية الجارية واللاعبين الذين يرغب في التعاقد معهم، إلى إدارة النادي الكتالوني.

ويستعد برشلونة لمواجهة أتلتيك بلباو مساء الأربعاء في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية من بطولة الدوري الإسباني.

وأردف كومان عن مواجهة أتلتيك بلباو ومدى إمكانية تغيير بعض الأمور مع مارسيلينو، مدربهم الجديد، خلال ظهوره في المؤتمر الصحفي لما قبل المباراة، قائلاً: «يستطيعون تغيير نظامهم وفقًا للمدرب الجديد، ولكن لن يتغير الكثير لأنه خاض تدريبين، والتأثير لن يكون كبيرًا، وهو فريق يلعب داخل ملعبه ويحب الضغط والركض و أعلم أنهم لعبوا مؤخرًا بطريقة 4-2-3-1 ومارسيلينو يلعب بـ 4-4-2، لهذا علينا الاستعداد لخطتين أو ثلاثة».

وعن الساعات الغامضة التي عاشها برشلونة بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا في النادي، قال كومان: «هناك أمور في الحياة لا يمكن السيطرة عليها، وبالأمس اتصلوا بي لظهور حالتين إيجابيتين لفيروس كورونا داخل جهازنا الفني، واتبعنا بروتوكول الليجا بتأجيل التدريبات، وعمل فحوصات PCR والانتظار حتى مساء اليوم، وجئت في الثالثة والنصف، وكل الفحوصات كانت سلبية وتمكنا من خوض التدريات والاستعداد لمباراة الغد».

وفيما يتعلق بخروج كارليس ألينيا من قائمة البارسا لمواجهة أتلتيك بلباو، أكد المدرب الهولندي: «لا أستطيع الحديث في ظل عدم وجود أي شيء مؤكد، وألينيا لديه إذن من النادي لمحاولة البحث عن مخرج، وعندما يتم الأمر سأستطيع إبداء رأيي، ولكنه لاعب مستقبل وعليه اللعب، وما زال شابًا وهو من قرر البحث عن فرصة للرحيل».

وعلق كومان عن مرور 4 أشهر منذ توليه البارسا ومدى رضاه عن الفريق الحالي، قائلاً: «رويدًا رويدًا سنرى ماذا نريد، وجئنا في أغسطس ونحاول المضى قدمًا بالفريق، وأعتقد أننا نمتلك لاعبين مصابين مهمين، وأيضًا لم أستطع التغيير كثيرًا في الفريق، وأي مدرب يحتاج للمزيد من الوقت لفرض أفكاره».

وأما بالنسبة لمباريات برشلونة خارج ملعبه، وما يحتاجه في هذه المباريات، أضاف كومان: «نحاول اللعب بنفس الطريقة سواء على ملعبنا أو خارجه، وارتكبنا أخطاء فردية خارج الديار، ولم نكن ذوي كفاءة في الخط الأمامي لهذا علينا أن نكون أكثر دقة وفعالية، وربما يكون هناك سببين لعدم تحقيقنا نتائج جيدة في الخارج، ونحن الفريق الذي صنع أكثر فرص، ولكن الأداء منخفض».

وعن حالة أنسو فاتي وسيرجي روبيرتو، كشف رونالد كومان: «فيما يتعلق بفاتي، من الصعب تحديد موعد للعودة وهو لاعب شاب ومن المهم أن يتعافي من إصاباته وسيرجي سيكون متواجدًا في نهاية الشهر، والاثنين يسيران في طريق جيد وأتمنى تواجدهما قريبًا».

وفيما يتعلق بالصفقات التي يحتاجها برشلونة، قال المدرب الهولندي: «أي فريق أو أي مدرب يرى كيف يحسن فريقه، وأنا كذلك، والأمر الوحيد الذي أفعله هو وضع خطة لرحيل اللاعبين وإمكانية قدوم غيرهم، وكل هذا يعتمد على موقف النادي، وإذا كان ممكنًا سيتحقق الأمر، وغير هذا، سنستمر بالموجودين معنا».

وتطرق كومان للكشف عن حالة سيرجينو ديست، قائلاً: «هذا حقيقي أنه أحيانا يواجه تقلبات، وبدأ معنا بشكل قوي ولكن أعتقد أن الأمر يتعلق بعامل السن، حيث يبلغ 19 عامًا، ووصل لفريق كبير ويحتاج للتأقلم، ولا يمكنه لعب كل المباريات بشكل جيد، ومثل أي لاعب ربما يخفق وعليه التحسن، وارتكب أخطاء قليلة في قلة التركيز ولكن لست محبطًا بتقلباته لأنه ما زال شابًا».

ورفض كومان التعليق على تألق لويس سواريز مع أتلتيكو مدريد، قائلاً: «لا أحب الإجابة في كل مرة عن أسئلة بشأن سواريز، لأنه ليس لاعبنا وأحترمه كثيرًا، ونمتلك مهاجمينا وعلينا التحسن».

وعن حالة أنطوان جريزمان ومساهمته الضئيلة مع برشلونة، أجاب كومان: «أنطوان يعرف مركزه، واللاعب يروق لي وهو منفتح ويحب التواصل والتحدث ومثلما قلت في اليوم السابق، إذا لعبنا بـ 3 لاعبين في خط الوسط، سيتعين علينا البحث عن أفضل طريقة للمهاجمين الثلاثة، ويتواجد ليو وعثمان في حالة جيدة ولديهم العمق، لهذا أضطر للاختيار، وإذا لعبت مباريات كثيرة، لا يمكنك اللعب بنفس اللاعبين».

واختتم كومان حديثه بالرد على تصريحات تير شتيجن عقب مباراة هويسكا مشيرًا إلى مسألة عدم إنهاء المباريات بالفوز، قائلاً: «الإجابة سهلة، وما يتعين علينا فعله هو تسجيل الهدف الثاني، وإذا تقدمنا بهدف وحيد فقط، سنعاني في الدقائق الأخيرة، ولسنا الفريق الذي يدافع بشكل جيد، لهذا علينا إنهاء المباراة وقتلها، هذا هو الأمر، وإذا لم تفعل ذلك، سيكافح أي فريق حتى النهاية من أجل التعادل».

قائمة برشلونة لمواجهة أتلتيك بلباو:

واستدعى كومان 21 لاعبًا للسفر إلى بلباو لخوض مباراة الجولة الثانية المؤجلة من بطولة الدوري الإسباني، وكان دخول صاموييل أمتيتي للقائمة هو الأبرز بعد تلقيه التقرير الطبي، وجاءت قائمة برشلونة كالتالي:

حراسة المرمى: شتيجن ونيتو وبينيا.

خط الدفاع: ديست ولينجليت وأراوخو وألبا وفيربو وأومتيتي ومينجويزا.

خط الوسط: بوسكيتس ودي يونج وبيانيتش وريكي بويج وترينكاو وبيدري.

خط الهجوم: ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان ومارتين برايثوايت وعثمان ديمبيلي وكونراد.


  أخبار ذات صلة


فيديو