الأهلي يتطلع لتفجير المفاجأة على حساب البافاري

يتابع الملايين من عشاق الساحرة المستديرة مواجهة الأهلي المصري بطل أفريقيا وبايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، اليوم الاثنين على استاد «أحمد بن علي» المونديالي في، في الدور قبل النهائي لبطولة العالم للأندية التي تستضيفها الدوحة حاليا وتستمر حتى 11 فبراير الجاري.
المباراة تقام الساعة التاسعة مساء بتوقيت الدوحة، ويسعى خلالها الفريقان لحجز بطاقة العبور الثانية للمباراة النهائية.
ويرفع بايرن الستار عن مشاركته في المونديال الحالي بمواجهة الفريق المصري صاحب الخبرة الكبيرة في البطولة والذي يطمح بالتأكيد إلى تفجير المفاجأة وبلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه، خلال مشاركته السادسة فيما يتطلع الأهلي اإلى إنهاء الهيمنة المطلقة لبطل أوروبا في المربع الذهبي للبطولة وبلوغ النهائي على حساب بايرن.
وستكون مباراة اليوم هي المواجهة الأولى للفريق المصري مع بطل أوروبا علماً بأنه بلغ المربع الذهبي في مرتين سابقتين فقط ففاز في 2006 بالمركز الثالث وفي 2012 بالمركز الرابع بعد السقوط في المربع الذهبي أمام إنترناسيونال وكورينثيانز البرازيليين على الترتيب.
وتصب معظم الترشيحات لصالح بايرن في هذه المواجهة المثيرة بحكم الخبرة الكبيرة للاعبيه وإمكانياتهم الفنية والبدنية، ولكن الأهلي يتطلع لتفجير المفاجأة لا سيما وأن الفريق اشتهر كثيراً بإجادته التعامل مع المواقف والمواجهات الصعبة.
كما نال الفريق دفعة معنوية هائلة من خلال الفوز على الدحيل ممثل البلد المضيف، ويمكن استغلال هذه الدفعة في مواجهة بايرن الذي يعود مثل الأهلي للمشاركة في المونديال للمرة الأولى منذ مشاركتهما في نسخة 2013.
ويدرك لاعبو الأهلي المصري وجهازهم الفني بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني أن العالم كله سيتابع هذه المباراة، في ظل الشعبية التي يحظى بها الفريقان في العديد من أنحاء العالم.
وعلى مستوى الأرقام، سيخوض الأهلي المربع الذهبي لمونديال الأندية للمرة الثالثة في تاريخه ويواجه بطل أوروبا للمرة الأولى في البطولة.
ويخوض الفريق البافاري اللقاء في غياب الثنائي ليون جوريتسكا وخافي ماتينيز بسبب فيروس كورونا وأيضًا إصابة الحارس أليكسندر نوبل في الكاحل وهم من العناصر الأساسية في الفريق.
وكان الأهلي المصري قد تغلب على الدحيل ليتأهل للدور نصف النهائي وسيخوض اللقاء بصفوف مكتملة بعد شفاء جميع المصابين وتأكيد الجهاز الطبي على سلامة الثنائي عمرو السولية ومروان محسن.
ويظهر البايرن في كأس العالم للأندية للمرة الثانية بعد مشاركته الأولى عام 2013 والتي شهدت تتويجه باللقب العالمي بينما يشارك الأهلي للمرة السادسة في تاريخه بمونديال الأندية بعد خوضه نسخ 2005 و2006 و2008 و2012 و2013. وسبق أن تواجه الفريقان 3 مرات ودياً الأولى عام 1977 وفاز الأهلي بنتيجة 2-1 بستاد القاهرة والثانية في القاهرة أيضا عام 1984 وخسر الأهلي 2ـ1، والثالثة بالدوحة على نفس الملعب ستاد احمد بن علي بالريان ولكن القديم، والذي لايزال يحتفظ بنفس المسمى وفاز البايرن بنتيجة 2-1 عام 2012.


  أخبار ذات صلة


فيديو