أسود الأطلسي تسعى لحصد لقب الشان للمرة الثانية على التوالي

تتجه أنظار محبي وعشاق الكرة الأفريقية لمشاهدة النهائى المرتقب بين المغرب ومالي، الأحد، فى نهائي كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين بعدما فاز المنتخب المغربى على منافسه الكاميرونى برباعية نظيفة، بينما كانت مالى أول المتأهلين للمباراة النهائية بالفوز على غينيا 5-4 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ويواجه منتخب المغرب نظيره مالى حيث سيقام اللقاء فى العاشرة على ملعب أحمد أهيدجو بالكاميرون، ويأمل أسود الأطلسي فى حصد لقب البطولة "الشان" للمرة الثانية على التوالى، حيث توج  المنتخب المغربي، بلقب النسخة الخامسة التي استضافها على أرضه عام 2018 بفوزه على نيجيريا برباعية نظيفة فى المباراة النهائية، ليصبح ثالث منتخب عربي يتوج بلقب البطولة بعد تونس بطل النسخة الثانية عام 2011 على أرضه، وليبيا، بطل النسخة الثالثة عام 2014 فى جنوب أفريقيا. 

 ووجه المغرب حامل اللقب، إنذارا شديد اللهجة إلى نظيره المالي منافسه في المباراة النهائية للنسخة السادسة من كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين في كرة القدم، بفوزه الكبير على الكاميرون المضيف برباعية نظيفة في نصف النهائي.

وحقق المنتخب المغربي أربعة انتصارات حتى الآن في البطولة بعدما استهل مشواره بفوزه على توجو 1-صفر ثم تعادل مع رواندا سلبا فى الجولة الثانية، قبل أن يتغلب على أوغندا 5-2، ثم فاز على زامبيا 3-1 في ربع النهائي.

مالى فى النهائى

وتأهلت مالي إلى المباراة النهائية بفوزها على غينيا 5-4 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، حيث تعتبر هذه هي المرة الثانية على التوالي التي تحجز فيها مالي بطاقتها بركلات الترجيح بعدما كانت ابتسمت لها في ربع النهائي ضد الكونغو عندما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي أيضا بالتعادل السلبي. وتدين مالي بتأهلها إلى مامادو كوليبالي الذي سجل الركلة الترجيحية الأخيرة التي منحتها بطاقة المباراة النهائية.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي تبلغ فيها مالي المباراة النهائية للبطولة القارية بعد الأولى في النسخة الرابعة في رواندا عام 2016 عندما خسرت أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية صفر-3.

وأسندت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، مهمة إدارة مباراة نهائي كأس إفريقيا للاعبين المحليين المقررة اليوم الأحد، بين المنتخب المغرب ونظيره المالي إلى طاقم تحكيمي كاميروني، أسندت "كاف" مهة قيادة نهائي "الشان" بين الأسود المحلية والمنتخب المالي إلى الحكم الكاميرون أليون أليون


  أخبار ذات صلة


فيديو